<> <> <> <> تحليل .. مباراة القمة ليفربول تشيلسي تحليل اهم الملامح التكتيكية لقمة الجولة الـ 13 - HeikalSports

Post Top Ad

انت الزائر رقم

الاثنين، 27 نوفمبر 2017

تحليل .. مباراة القمة ليفربول تشيلسي تحليل اهم الملامح التكتيكية لقمة الجولة الـ 13

تحليل .. مباراة القمة ليفربول تشيلسي

تحليل اهم الملامح التكتيكية لقمة الجولة الـ 13

التقي ليلة أمس فريقي ليفربول و تشيلسي على ملعب انفيلد فى حساب الجولة الـ 13 من البريميرليج ، تشيلسي فى المركز الثالث برصيد 25 نقطة بينما اليفربول فى المركز الخامس برصيد 22 نقطة ، دخلا كلا المدربين يورجن كلوب و انتونيو كونتي المباراة تقريباً بالتشكيلة الاساسية لديهم ما عدا اقحام الاعب ستوريدج بدلاً فيرمينيو و تشامبرلين بدلاً من سيدو ماني فى تشكلية اليفربول .
تشكيلة الفريقين كلوب بدأ بطريقة 4-3-3 المعتاده اما كونتي مدرب فريق تشيلسي بدأ بطريقة الـ 3-5-2 و التى تتحول الى 5-3-2 فى حالة الدفاع
الشوط الاول 
بدء اليفربول اللقاء بضغط عالي على صفوف نادى تشيلسي لاجل احراز الهدف من بداية المباراة ، و الاعتماد على الجهه اليمني لفريق اليفربول و التى يتمركز بها هداف الفريق محمد صلاح فهنا تبين حسب موقع Who scored الاعتماد على الجهه اليمني و التي تصل الي 39%
  • ففي الشوط الاول يورجن كلوب اعطي تعليمات للاعب ميلنير بأن يقوم بالزيادة العددية من الجهه اليمني و دخول محمد صلاح كمهاجم بجانب ستوريدج داخل منطقة الجزاء و لكن نقطة تحسب لكونتي هو تقارب الخطوط فنلاحظ بان كل من لاعبي اليفربول محاط باكثر من لاعب من جانب لاعبي تشيلسي .
  • من الاشياء الرائعة التي اعتدنا ان نراها فى مباريات اليفربول هو الضغط العالي جداً على دفاعات فى مرحلة بناء الهجمة بدءاً من الحارس ، فانا لا اتذكر ان تشيلسي لم تستطع بناء هجمة من الثلث الاول من ملعبها .
  • ما كان يعيب كونتي فى الشوط الاول عدم وجود اي ضغط على دفاعات اليفربول فى عملية بناء الهجمة لتراجع صفوف تشيلسي للدفاع على الرغم بأن دفاع اليفربول يعاني جداً هذا الموسم كما فى الصورة و الاكتفاء بمهارة هازارد الذي كان نجم المباراة فى تخطى صفوف نادى ليفربول ، فاذا كونتي كان بادر بالضغط العالي فى الشوط الاول كان من الممكن ان نري نتيجه اخرى .
الشوط الثاني 
  • استمر الحال فى الشوط الثاني كما هو ، دفاع من تشيلسي و هجوم من اليفربول و لكن من الدقيقة الـ 50 بدء انتونيو كونتي بتوسيع الملعب عن طريق الاطراف و كأن انتونيو كونتي اراد تقسيم الشوط الثاني الي مراحل .
  • من الاشياء التي قام تغييرها كلوب هو تغيير مكان صلاح من الجهه اليمني الى الجهه الاخرى بسببين اولاً استغلال بطء حركة زاباكوستا مقارنتاً ماركوس الونسو الذي كان نداً لمحمد صلاح فى سباق السرعة بينهم ، ثانياً تقارب محمد صلاح و فيليب كوتينيو لستهيل عملية صناعة و تسجيل الهدف و فالدقيقة 64 يحرز الهدف الاول لليفربول عن طريق محمد صلاح من عمل جماعي بينه و بين كوتينيو .
  • فقام بعدها كلوب باستبدال ستوريدج و يحل محلة فينالدوم فى الدقيقة 66 ليلعب بطريقة 4-4-1-1 و الاعتماد على الهجمات المرتده ، اما الجهه المقابلة ما يعيب كونتي انه مدرب رد فعل ينتظر الفعل ليكون له رداً عليه فقام باستبدال فى الدقيقة 74 من الشوط الثاني اى بعد عشرة دقائق من احراز الهدف لليفربول ، فاقحم فابريجاس لاتقانه بالكرات الطويلة و صناعة الالعاب ، بيدرو و الاعب يليان البرازيلي لسرعتهم على الاطراف .
  • و فى الدقيقة 84 اسفرت تبديلات كونتي بهدف التعادل الذي اخرزة ويليان حتى قام كلوب بادخال ادم لالانا و سيدو ماني و الرجوع الى الـ 4-3-3 فى الدقيقة الـ 88 ولكن لم تسفر هذه التغيرات بشئ نظراً لضيق الوقت .
  • و لتنتهي المباراة بهذه النتيجة و لكن النجم المباراة كان ايدين هازارد لتحركاته الدائمة خلال الشوطين علاوة علي تخطيه دفاعات اليفربول و صناعة اكثر من فرصة فى الشوط الثاني و منها صناعته لهدف التعادل الذي احرزة الاعب ويليان للبلوز .
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق