<> <> <> <> بالأرقام | تراجع مستوى الدفاع يدق ناقوس الخطر في الريال - HeikalSports

Post Top Ad

انت الزائر رقم

الأحد، 26 فبراير 2017

بالأرقام | تراجع مستوى الدفاع يدق ناقوس الخطر في الريال

بالأرقام | تراجع مستوى الدفاع يدق ناقوس الخطر في الريال

اخبار الرياضة - بالأرقام | تراجع مستوى الدفاع يدق ناقوس الخطر في الريال

انخفاض مهول مقارنة مع الموسم الفارط...
يتلقى ريال مدريد خلال الموسم الحالي أهدافًا كثيرة والإحصائيات توضح أنه بالمقارنة مع الموسم الماضي هناك تراجع كبير لا على مستوى الدفاع أو حراسة المرمى.
الدولي الكوستاريكي "كيلور نافاس" وبديله "كيكو كاسيا" استقبلاً ما مجموعه 44 هدفًا خلال المباريات ال38 التي خاضاها في مختلف المسابقات وهي الأرقام التي تدق بالفعل ناقوس الخطر، ففي الموسم الماضي بأكمله والذي لعب فيه النادي الملكي 52 لقاءً، لم تهتز شباكه سوى في 41 مناسبة.
وإذا ما حللنا حصيلته في دوري أبطال أوروبا على حدة، سنجد أن الميرينجي دخل مرماه 11 هدفًا، على عكس 2015/2016 الذي استقبل فيه 6 أهداف فقط وذلك دون أن ننسى أنه لم يخرج في الموسم الجاري ولو في مباراة واحدة بشباك نظيفة.
وتعود هذه الوضعية المعقدة التي يعيشها اللوس بلانكوس إلى انخفاض عطاء "نافاس" وكذلك  الضعف الكبير الذي يعرفه الخط الخلفي للمدرب "زين الدين زيدان"، فإضافة إلى الظهير الأيمن الذي يرتكب أخطاءً فادحة في التغطية ويسجل أحيانًا في مرماه، هناك فاران الذي يرى بعض المحللين أن مستواه أصبح متدبدبًا ولم يعد يقنع بشكل منتظم كما كان.
ومن جهة أخرى، يتم اختراق دفاع الريال من الرواق الأيمن، فالظهير البرازيلي "مارسيلو" يصعد بكثرة لمساندة الهجوم ويترك خلفه مساحات شاسعة تستغلها الخصوم.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق