فشل الجانب الفرنسي زين الدين زيدان لجعل واحدة من المباريات التي لعبها في الفرز اليدوي كما كلفت هدفين مبكرين غاليا على فالنسيا
سلمت فالنسيا دفعة قوية لبرشلونة واشبيلية في سباق المنافسة على اللقب LaLiga لأنها تغلب على ريال مدريد 2-1 في المستايا.
هدفين في أول تسع دقائق سمحت الجانب Voro لتسجيل فقط انتصارهم الثاني على مدريد في 15 اجتماعا الدوري وجلب ست مباريات دون هزيمة القادة في جميع المسابقات الى نهايته.
كان سيموني زازا في الدقيقة بدوره مذهلة ونصف تسديدة بعد أربعة جماهيره على أقدامهم، وكانوا يرسلون إلى مسرات عندما سجل فابيان أوريانا هدفه الخامس هذا الموسم بعد السريري هجوم مضاد بعد ذلك بوقت قصير.
بدأت مدريد لاستعادة بعض الهدوء وتوجهت كريستيانو رونالدو منزله قبل نهاية الشوط الاول لاهث لكرة القدم لمنح فريقه بعض الأمل.
رأى رونالدو باحتساب ركلة جزاء على النحو بنيت مدريد بعض ضغط متواصل بعد نهاية الشوط الأول، ولكن على الرغم من زوار التمتع ما يقرب من 72 في المائة من حيازة وذهب دييغو ألفيس unworried إلى حد كبير في هدف فالنسيا.
وكان هجوم بلا أنياب من المستغرب قادر على صياغة هدف التعادل، وهذا يعني مدريد يبقى مجرد نقطة فوق المركز الثاني لبرشلونة في الجدول، على الرغم من أنها لا تزال لديها مباراة مؤجلة. فالنسيا يصعد إلى 14.
زازا ، الذي سجل أيضا في الفوز 2-0 على اتليتيك بيلباو يوم الاحد، وضع فالنسيا قدما في أربع دقائق فقط لعبت، وجمع الصليب منير الحدادي مع ظهره للمرمى قبل التفجير ليسدد كرة صاروخية على منعطف في الزاوية العليا، مع التذكير كيلور نافاس فقط قادرة على الوقوف ومشاهدة.
زازا راموس فالنسيا ريال مدريد
وبعد خمس دقائق، وجدت مدريد صدم قذيفة أنفسهم متأخرا بفارق نقطتين. وقد جردوا رافاييل فاران في النصف فالنسيا والمضيف يجوبون في بداية الشوط الثاني، مع ناني إرسال أوريانا داخل منطقة الجزاء ليودع من بين ساقي نافاس.
رأى منير محاولة تشتيت فوق العارضة، قبل جيمس رودريجيز - وقد حفظ مكانه في التشكيلة الأساسية - تقلص تقريبا عرضية رونالدو عبر خط في الزاوية البعيدة في افتتاح لاهث 20 دقيقة.
كريستيانو رونالدو مانجالا فالنسيا ريال مدريد
وكان رد فعل دييغو ألفيس ببراعة للحفاظ على جهد غمس كريم بنزيمة من زحف تحت العارضة لكنه يمكن أن تفعل شيئا لوقفرونالدو خفض العجز قبل نهاية الشوط الاول كما حقق نادي ريال مدريد تصاعد عدد ضغطهم.
أعطيت مارسيلو الوقت على الناحية اليسرى لتعويم عرضية رائعة نحو ركلة جزاء، حيث ارتفع رونالدو أعلى لقوة رأس خارج اليد اليمنى ألفيس ".
كان الضغط مدريد لا هوادة فيها بعد نهاية الشوط الأول، وكان رونالدو صيحة عقوبة لوح بعيدا بعد الذهاب إلى الأرض أكثر من الساق الممدودة من الياكيم مانغالا، قبل تحول زيدان لغاريث بايل لإضافة بعض الحيوية اضافية لهجومه.
كان زازا المتضرر ليس للفوز على ركلة الجزاء من تلقاء نفسه، بعد أن تم مفتول جانبا داني كارفاخال بعد قطعة المروع لمراقبة من Varane، ولكن الإحباط في مدريد، مع ذلك، يتزايد عندما اخترق فالنسيا حتى اللعب عن طريق الفوز بعدد من الرخيصة الركلات الحرة .
وحث زيدان لاعبيه إلى الأمام، ولكن - على الرغم من عدة تسابق باقتدار في المراحل الأخيرة - مدريد لم يتمكن من صياغة أي فرص أواخر ذات مغزى ليتعادل، وهذا يعني برشلونة - وتحت إطلاق النار لويس انريكي - يمكن أن تسمح لنفسها المزيد من الأمل ضئيل في الدفاع من لقبه.